المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
فايننشال تايمز: الصراع في سوريا مستعصي وغير قابل للحل
نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، عن وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية، الآن دنكان، وصفه للصراع الدائر في سوريا بأنه "صراع مستعصٍ وغير قابلٍ للحل والأكثر خطورة وتعقيداً في منطقة الشرق الأوسط". 
وقال دنكان، في حديث للصحيفة نشرته في عددها الصادر يوم الأربعاء 14-8-2013: "إن الوضع في سوريا يمثل أكبر التزاماتنا الإنسانية بالمقارنة مع أي وقت مضى، وأصبح مستعصياً وغير قابل للحل من بين جميع الأوضاع التي رأيتها في الشرق الأوسط"، معربًا عن خشيته من أن يستمر هذا الصراع لفترة طويلة.
ورأت الصحيفة أن تصريحات دنكان "تعطي إشارة واضحة بأن الحكومة البريطانية جمّدت فكرة تسليح المعارضة السورية، على الرغم من الحملة الناجحة التي قادتها لرفع الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على الأسلحة إلى سوريا".
وكان الاتحاد الأوروبي، وبناءً على ضغط من فرنسا وبريطانيا، قرر في أيار/مايو الماضي رفع حظر توريد السلاح للمعارضة، لكنه طلب من أعضائه الذين يرغبون بذلك تأجيل الإمداد لحين متابعة الحل السياسي، تلاه قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالتخلي عن تسليح المعارضة السورية، بحسب صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية. وأضافت الصحيفة إن "وزراء الحكومة البريطانية يعتقدون بشكل متزايد أن إعطاء الأسلحة للقوات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد لن يؤدي إلى حل للأزمة، ويمكن أن تقع في أيدي المتطرفين".


16:33 2013/08/15 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل