المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«وول ستريت جورنال»: الأكراد يقاتلون «داعش» بهدف الحصول على قطعة من سوريا
ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن مجموعة شبه عسكرية كردية ستساعد الولايات المتحدة في طرد مسلحي تنظيم «داعش» مقابل الحصول على جزء من شمال سوريا لبناء رؤيتها «للمدينة الفاضلة».



وقالت الصحيفة فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني الخميس إنه تمت مطاردة الجماعات المدنية المسلحة وتلك المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد خارج بلدة رأس العين السورية منذ أكثر من عام.
وأوضحت الصحيفة أن السيطرة على هذه البلدة تنتمى الآن إلى قوة شبه عسكرية كردية تفتخر بوجود أكثر من 30 ألف مقاتل في صفوفها على استعداد لمساعدة الولايات المتحدة وحلفائها في طرد مسلحي «داعش» ومسلحين آخرين من جزء واسع النطاق في شمال سوريا، وتنتمى هذه القوة لنفس المجموعة الكردية التي تدافع عن مدينة كوباني-عين العرب- المحاصرة بمساعدة الضربات الجوية الأمريكية.
ورأت الصحيفة أن واحدة من العوائق السياسية العديدة التي تواجه الولايات المتحدة في الترتيبات الخاصة بها هي أن هؤلاء المقاتلين الأكراد- وهم فرع لجماعة حددتها الولايات المتحدة وتركيا كمنظمة إرهابية- يريدون الاحتفاظ بسيطرتهم على الأراضي التي استولوا عليها لتحقيق رؤيتهم الخاصة بمجتمع المدينة الفاضلة. وأشاد مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء بالقوة الكردية قائلا "إنها تصب في مصلحة الولايات المتحدة في مواجهة «داعش» لتوسيع جهودها المشتركة مع وحدات حماية الشعب الكردية"، غير أنه أوضح أن هذا التعاون لن يرتبط بالاعتراف السياسي بالمناطق ذاتية الحكم التي تديرها الآن وحدات حماية الشعب وفروعها السياسية، مضيفا "نأمل أن يعمل الجميع في سوريا معا على مشروع موحد وطني".

19:21 2014/11/14 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل