المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«وورلد تريبيون»: تركيا تقرع ناقوس الخطر لمكاسب حزب الله في سوريا
رأت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية أن تركيا تقرع ناقوس الخطر لمكاسب حزب الله اللبناني في سوريا بمحافظة حلب. وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته الاثنين 10/11/2014 إلى تحذير تركيا من استعادة نظام الرئيس بشار الأسد ثاني أكبر مدينة في سوريا.



وأكدت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين "أن الجيش السوري وحزب الله حققا تقدمًا كبيرًا في حصارهما لمدينة حلب ويمكن دفع المتمردين السنة من حلب على مدى الأسابيع المقبلة من خلال غزو بري.
ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء التركي، داود أوغلو قوله: "إننا نراقب التطورات في حلب بقلق والمدينة ليست على وشك السقوط ولكن تحت ضغط شديد".
ولفتت الصحيفة إلى تصريح لمسؤولين لم تحددهم أن تركيا ناقشت التدابير لإنقاذ حلب من هجوم واسع النطاق من قبل نظام الأسد وحلفائه وأن أنقرة يمكن أن تدعم هدنة تؤدي إلى انسحاب نحو 10 آلاف متمرد، ويعتقد أن المتمردين يسيطرون على نحو 20% من حلب.
وأضافت الصحيفة "إن الجيش السوري وحزب الله والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران فرضوا سيطرتهم على منطقة استراتيجية تنتج الأسلحة في شهر أكتوبر الماضي، وناقش أوغلو يوم 4 نوفمبر حصار الأسد لحلب مع هيئة الأركان العامة للجيش وقال في وقت لاحق إن النظام السوري يقتل أعدادًا كبيرة من المعارضة والمدنيين من خلال الهجمات بالبراميل المتفجرة التي يلقيها يوميا في شمال وغرب حلب".
ولفتت الصحيفة إلى أن «المرصد السوري» المعارض كان أعلن أن 12 شخصًا قتلوا في منطقة تسيطر عليها المعارضة. وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين أكدوا أن المعارضة داخل حلب تتلقى إمدادات وأسلحة من تركيا تجنبا لتدفق أعداد كبيرة من اللاجئين في حالة سقوط حلب لذلك تريد تركيا إقامة منطقة آمنة.


19:49 2014/11/11 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل