المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«فورين بوليسى»: «أطفال الخلافة» سيحاربون الغرب لسنوات قادمة
كشفت مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية أن تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) وضع نظامًا صارمًا لتجنيد الأطفال وتلقينهم أفكار التنظيم وتعليمهم فنون القتال.



وقالت المجلة في مقال بعنوان «أطفال الخلافة» نشرته اليوم الأربعاء: "إن تنظيم «داعش» يعد لحرب طويلة الأمد ضد الغرب على أمل أن يستمر هؤلاء الأطفال المدربون في محاربة الغرب السنوات القادمة، وعلى الرغم من عدم وجود أرقام محددة لعدد هؤلاء الأطفال المجندين غير أن روايات اللاجئين والأدلة التي تمكنت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان والصحفيين من جمعها تشير إلى أن عملية تجنيد الأطفال وتدريبهم عسكريًا أصبحت واسعة الانتشار".
وأضاف المجلة الأميركية: "إن فكرة تجنيد الأطفال ليست بجديدة فقد استغلت عشرات الجيوش المسلحين الأفريقية الأطفال في الحروب غير أن المحاربين الأطفال التابعين لـ«داعش» قد يمثلون تهديدًا طويل الأمد نظرًا لأن هؤلاء تم حرمانهم من الذهاب إلى المدارس العادية وبدلاً من ذلك يتم بث هذه الأفكار التي تعظم من فكرة القتال".
 وأشار المقال إلى "أن الصبية الذين ينضمون إلى «داعش» يتم إرسالهم إلى مختلف معسكرات التدريب العسكرية والعقائدية وفقًا لأعمارهم حيث يتم تعليمهم مبادئ الشريعة الإسلامية وفقًا لأفكار «داعش» كما يتم تدريبهم على ذبح البشر من خلال تطبيق ذلك على دمية" (على حد قول الكاتب).
ونقل المقال عن «روميو داليري» وهو يعمل بإحدى المنظمات غير الحكومية لرعاية الأطفال قوله إنه "يتم ارسال الأطفال إلى ميادين القتال لاستخدامهم كدروع بشرية في الخطوط الأمامية ولتوفير نقل الدم للمصابين من الجرحى المحاربين لـ«داعش».
وقال شهود عيان في مدن الموصل وتل عفر بالعراق بحسب المجلة "إنهم شاهدوا أطفالاً مسلحين يحملون أسلحة بالكاد ويرتدون ملابس «داعش» السوداء ويقومون بدوريات أمنية. ووفقًا لتقرير صدر عن المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، يقوم تنظيم «داعش» بتدريب أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و13 عامًا عسكريًا في الموصل.

22:36 2014/10/29 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل