المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«الدايلي تليغراف»: من هم المتحالفون ضد «داعش»؟ وماذا سيقدمون؟
نشرت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية موضوعًا عن التحالف الدولي الذي شكلته واشنطن لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش)،  تحت عنوان "من المتحالفون ضد "الدولة الاسلامية" وماذا سيقدمون؟".



وتقول الصحيفة إن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" قد وصل عدد المشاركين فيه إلى 62 دولة حسب القائمة التي قدمتها وزارة الخارجية الأميركية وتشارك بعضها بشكل محدد في الجهد العسكري.
وتضيف إن 20 من المشاركين ومنهم الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يقدمون دعمًا جويًا أو معدات عسكرية أخرى بينما يقوم آخرون بتقديم دعم لوجستي ومساعدات إنسانية.
وتوضح الصحيفة أن من بين الدول التي تقدم دعمًا جويًا أو معدات عسكرية الولايات المتحدة الأميركية والتي تشارك طائراتها من طراز "رابتور أف 22" و"سوبر هورنت أف 18" في الغارات الجوية وتقلع بوارج عسكرية في منطقة الشرق الأوسط.
وتؤكد الصحيفة أن القوات الاميركية تقوم أيضًا باستهداف مواقع "للدولة الاسلامية" بصواريخ كروز التي يتم إطلاقها من حاملة الطائرات يو أس أس أرليه بيرك التي تتمركز في منطقة قريبة.
كما تقول الصحيفة إن الولايات المتحدة الاميركية هي من قامت يحشد الجهود ومنها 5 دول عربية للمشاركة في الجهد العسكري كما أنها أكدت عدم اعتراض النظام السوري على الهجوم على مواقع "الدولة الاسلامية".
ومن بين هذه الدول بريطانيا حسب الصحيفة حيث أنها ستتولى قصف مواقع "الدولة الاسلامية" في العراق بعد موافقة مجلس العموم على المشاركة في التحالف الدولي.
وتضيف إن 6 طائرات تابعة للقوات الجوية البريطانية ستقوم بهذه المهمة انطلاقًا من القاعدة العسكرية البريطانية في قبرص لكن لندن لن تشارك في قصف أهداف داخل الأراضي السورية.
وتؤكد الصحيفة أن القوات الخاصة البريطانية ستستهدف مواقع "للدولة الاسلامية" في العراق أيضًا على الأرض.
وحسب الصحيفة فإن المملكة العربية السعودية هي ثالث دولة تشارك في القصف رغم أنها تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب تمويلها لعدد من التنظيمات المسلحة التي وصفتها بـ"المتشددة" في سوريا.
وتضيف إن الامارات العربية المتحدة وبينها إمارة دبي التي تعد عصب الاقتصاد في المنطقة تمتلك 201 طائرة تشارك في الغارات على مواقع "الدولة الإسلامية".
وتشمل القائمة التي نشرتها للدول المشاركة في الغارات داخل العراق وسوريا كلاً من الأردن ولها 85 طائرة حربية وقطر ولها 18 مقاتلة وتستضيف مقر قيادة الأركان المركزية الأميركي على أراضيها ثم البحرين والعراق وتركيا التي تعد أحد أعضاء حلف شمال الاطلسي "الناتو".

21:32 2014/09/27 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل