المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«حماية الشعب» الكردية: ضربات التحالف لـ«داعش» بسوريا تكاد تكون غير مؤثرة
انتقدت "وحدات حماية الشعب" الكردية "YPG" الهجمات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي – الدولي على مقرات ومراكز تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) في داخل سوريا، معتبرة أن هذه الضربات تكاد تكون غير مؤثرة، لافتة إلى أن تنظيم "داعش" كان أخلى المراكز المستهدفة.


ريدور خليل


وقال الناطق الرسمي باسم  "وحدات حماية الشعب"، ريدور خليل، في تصريح صحفي له اليوم: إنه "منذ ما يقارب الاسبوعين وداعش التي استقدمت قواتها من مناطق كثيرة من سوريا والعراق، مستخدمة كافة صنوف الاسلحة الثقيلة والمعدات المتطورة التي استولت عليها من البلدين، تهاجم وحداتنا واهلنا في منطقة كوباني الذي يدافعون عن مدينتهم وريفها بامكانياتهم الذاتية المحدودة في وجه اشرس واعنف تنظيم ارهابي".
وأكد خليل "أن الضربات الموجهة من التحالف الدولي على مواقع داعش في سوريا بشكل عام تكاد تكون غير كافية وغير مؤثرة، خصوصا ما يتعلق منها باهداف داعش المتوزعة على أطراف كوباني (عين العرب)".
أضاف: "فرغم أن جميع مواقع داعش وتجمعاتها وآلياتها من دبابات ومدرعات وغيرها على اطراف المدينة تبدو واضحة ومكشوفة في جبهات القتال على مرأى الجميع، إلا أن الملفت للنظر أن هذه الاهداف لم تقصف بعد، وهو ما يدفعنا للسؤال عما إذا كانت قوات التحالف جادة في ضرب داعش على اطراف مدينة كوباني وفي جبهات القتال".
وأعلن خليل "أن وحدات حماية الشعب على اتم الاستعداد للتعاون مع قوات التحالف الدولي ضد الارهاب وتزويدها بإحداثيات الاهداف الرئيسة بدقة، وكذلك بالمعلومات المفصلة عن هذه المواقع، مع العلم أن الاهداف التي تم قصفها حتى الآن بغالبيتها هي مواقع بعيدة عن ساحة المعركة وقد تم افراغها مسبقا من قبل داعش".


19:50 2014/09/25 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل