المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
وزارة الخارجية السورية: جون كيري أبلغ الوزير المعلم بالعمليات ضد «داعش»
كشفت وزارة الخارجية السورية عن تلقي الوزير وليد المعلمم رسالة من نظيره الأميركي جون كيري يبلغه فيها بالعمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) قبل بدئها بساعات.



وقالت الوزارة في بيان صحفي: "بعد تأكيد سورية مرارا وفي مناسبات عدة على استعدادها للتعاون في مكافحة الارهاب في اطار الاحترام الكامل لسيادتها الوطنية وبعد أن وقفت مع سورية دول عدة تؤكد على ضرورة احترام ميثاق الامم المتحدة الذي يشدد على احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها تم بالأمس إبلاغ مندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة بأن الولايات المتحدة وبعض حلفائها ستقوم باستهداف تنظيم "داعش" الارهابي في مناطق تواجده في سورية وذلك قبل بدء الغارات بساعات".
كذلك أكدت الوزارة في بيانها أن الوزير المعلم تلقى أمس رسالة من نظيره الاميركي جون كيرى عبر وزير خارجية العراق يبلغه فيها أن "أمريكا ستستهدف قواعد تنظيم «داعش» الارهابي وبعضها موجود في سورية.
وأضاف البيان: "إن الجمهورية العربية السورية اذ تؤكد أنها كانت وما زالت تحارب هذا التنظيم في الرقة ودير الزور وغيرهما من المناطق فانها لم ولن تتوقف عن محاربته وذلك بالتعاون مع الدول المتضررة منه بشكل مباشر وعلى رأسها العراق الشقيق وتشدد في هذا الاطار على أن التنسيق بين البلدين مستمر وعلى أعلى المستويات لضرب الارهاب كون البلدين فى خندق واحد في مواجهة هذا التنظيم تنفيذا للقرار الدولى /2170/ والذي صدر بالاجماع من مجلس الامن".
وختم البيان: "إن الجمهورية العربية السورية اذ تعلن مرة أخرى انها مع اي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الارهاب مهما كانت مسمياته من «داعش» و«جبهة النصرة» وغيرهما تشدد ان ذلك يجب ان يتم مع الحفاظ الكامل على حياة المدنيين الابرياء وتحت السيادة الوطنية ووفقا للمواثيق الدولية".

18:03 2014/09/23 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل