المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
واشنطن: لا يجب الاكتفاء بمحاربة «داعش» في العراق بل في سوريا أيضًا
وصفت الولايات المتحدة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) بأنه "أخطر مجموعة ارهابية" واجهتها خلال السنوات الاخيرة، وحذرت من "أن الشرق الاوسط يواجه معركة طويلة الامد لالحاق الهزيمة بداعش"، ورأت أنه "لا يجب الاكتفاء بمحاربتها في العراق بل في سوريا أيضا".



وقالت وزارة الدفاع الأميركية إنه من "الممكن الإطاحة بالتنظيم المتطرف إذا رفضته المجموعات السنية المحلية وتوحدت القوى الإقليمية لمحاربته ولكن شرط إلا تقتصر المعركة على العراق بل أن تمتد إلى سوريا أيضًا".
ويأتي موقف مسؤولي البنتاغون بأن داعش يشكل خطرًا حقيقيًا بعد الاعلان عن فشل عملية عسكرية لتحرير رهائن أميركيين من أيدي التنظيم في سوريا خلال الصيف، بالإضافة إلى التأكيد على نية واشنطن مواصلة غاراتها الجوية في العراق.
وقال وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل: إنهم "يتخطون كل ما شاهدناه حتى الآن.. يجب أن نكون مستعدين لكل شيء".
وأضاف: إن "هذا التنظيم يتخطى بكثير أي مجموعة إرهابية، فهو يجمع بين الإيديولوجية وتطور الخبرة العسكرية التكتيكية والاستراتيجية كما أنه يتلقى تمويلاً طائلاً".
ولم يسبق لأي مسؤول في الإدارة الأميركية أن وصف التهديد الذي يشكله تنظيم "داعش" بعبارات بمثل هذه القوة.
من جهته، حذر رئيس أركان الهيئة المشتركة للجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي خلال مؤتمر صحافي بأن "سعي المقاتلين لإقامة خلافة على مناطق شاسعة يمكن أن يحدث تغييرًا جذريًا في الشرق الأوسط ويولد بيئة أمنية ستهددنا بالتأكيد بطرق عدة".
وقال: إن "التنظيم لديه رؤية استراتيجية أقرب إلى نهاية العالم سيتحتم في نهاية المطاف هزمها".


21:12 2014/08/22 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل