المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الخارجية السورية تعتبر القائم بالأعمال الأردني شخصًا غير مرغوب فيه ردًا على القرار الأردني
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن القائم بأعمال الحكومة الأردنية لدى دمشق شخص غير مرغوب ردًا على قرار الحكومة الأردنية الذي أعلنت فيه السفير السوري لدى عمان شخصًا غير مرغوب فيه.



وقالت وزارة الخارجية في بيان أصدرته اليوم الاثنين: "ردا على قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية المستهجن والذي لا مبرر له لكونه لا يعكس طبيعة العلاقات الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين في سوريا والأردن باعتبار سفير الجمهورية العربية السورية في عمان شخصا غير مرغوب فيه فقد قررت حكومة الجمهورية العربية السورية اعتبار القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دمشق شخصا غير مرغوب فيه".
وأضافت الوزارة في بيانها بأنها طلبت من السفارة الأردنية في دمشق إبلاغ القائم بالأعمال منع دخوله الأراضي السورية.
وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، صباح الرافعي قالت: "إن الوزارة وبإيعاز من وزير الخارجية وشؤون المغتربين سلمت السفارة السورية في عمان بعد ظهر يوم الاثنين، مذكرة تتضمن قرار الحكومة الأردنية اعتبار السفير السوري في عمان بهجت سليمان شخصًا غير مرغوب فيه في المملكة الأردنية الهاشمية وطلبت مغادرته أراضي المملكة خلال 24 ساعة".
 وأضافت الرافعي: إن "قرار الحكومة يأتي بعد ان استمر السيد بهجت سليمان في اساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الاردنية الهاشمية".


20:03 2014/05/26 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل