المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
جهادي سعودي عائد من سوريا: جميع من يدعون للجهاد في سوريا كاذبون
نقل موقع "العربية" السعودي تقريرًا عن "جهادي" سعودي قاتل في سوريا يدعى "مسفر"، و أشار التقرير إلى أن "مسفر" رضخ لـ "دعاة تويتر" بعد أن تابع تغريداتهم المصحوبة بالأدلة أن الجلوس عن "الجهاد" في سوريا لا يجوز، كما أوضح التقرير أن مجموعة من السعوديين المتواجدين في سوريا يقومون بقتل بعضهم البعض، بينما قال "مسفر" أن "الجيش الحر يأتون بالنساء والخمور و جبهة النصرة يتظاهرون بأنهم صادقون".



وأكد "مسفر" بحسب التقرير أنه كان يتابع (الشيخ) "العرعور" وغيره من الدعاة على "تويتر"، وقد تأثر بأحاديثهم عن "الجهاد" في سوريا والتي كانت مصحوبة بأدلة أنه لا يجوز الجلوس وإخواننا يقتلون في سوريا. فيما قالت أم محمد (والدة مسفر): "حاولت التواصل مع العريفي ولم يرد علي، كنت فقط أريد أن يشاهد وضعي، كنت أشاهد الدماء طوال الوقت".

و أشار "مسفر": "بداية ذهابي لسوريا هي بعد دخولي للإنترنت ووجدت من يستدل بحديث العرعور بضرورة الذهاب إلى سوريا، وهذا الحديث أثر علي وجعلني أقرر الذهاب لسوريا، بعدها ذهبت للوالد وألححت عليه كثيرًا للذهاب للسودان لطلب العلم وأن له أجر، بعدها أخذت الجواز وطلب مني التواصل أسبوعيًا، أما المال فأخذته من محفظته بدون علمه".
وأضاف: "كان معي ألف ريال فقط وصرفتها عملة سورية من داخل سوريا، قطعت التذكرة بدون علم والدي وكان يرفض سفري، قمت بالحجز من جدة إلى أنطاكيا على طيران ناس، وكنت مرتبًا مع شخص في تويتر وصلت وأخذوني إلى مضافة بها سعوديون ما بين 19 وعشرين عامًا، أخذوني عبر الحدود بعد أن سلمتهم ألفي ليرة سورية، دخلت اللاذقية وتم تسليمي لمجموعة مكونة من سعوديين وسوريين".
وزاد مسفر: "كان اسم الجماعة (الجبهة) وكان من المفترض أن أعمل في نقل الجرحى كما زعموا، كان هناك ملتحون بعكس السوريين كانوا حالقين للحاهم، كانوا أحرار الشام، كانوا يشربون الخمور وأنا شاهدت ذلك بنفسي، عملت في نقل الجرحى، وكنت أنام مع مجموعة من ستة أشخاص، وكان الطعام معلبات، وكان سيئًا جدًا".
وفي ختام هذا الجزء قال مسفر: "هناك كتيبة من الجيش الحر يتحكمون في المستشفيات، لم أستمر مع الجبهة بسبب قتل داعش لمجموعة من السعوديين، وكان هناك سعوديون يذبحون بعضهم بعضا في الجبهات، مكثت مع الجبهة ثلاثة أيام، بعد أن أخذوا مالا من آخرين".
وأضاف "الجهادي" العائد بحسب تقرير "العربية": إن "جميع من يدعون للجهاد في سوريا كاذبون، في الجيش الحر يأتون بالنساء والخمور، جبهة النصرة يتظاهرون بأنهم صادقون، لذا تركتهم وكذلك الجيش الحر من لم يأت على هواهم فهو كافر".


19:10 2014/04/30 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل