المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
اللحام يحدد 3 حزيران موعدًا للانتخابات الرئاسية يعلن فتح باب الترشح
أعلن رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام اليوم الاثنين فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سوريا، محددًا يوم الثالث من حزيران (يونيو) المقبل موعدًا لإجراء هذه الانتخابات.



وقال اللحام في كلمة ألقاها خلال الجلسة التي عقدها المجلس بحضور رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي وأعضاء الحكومة وممثلين عن وسائل إعلام محلية وعربية وأجنبية: "حان استحقاق الانتخابات الرئاسية ..ونحن نعلن إجراءها في موعدها وفي مهلها الدستورية دون تأخير غير آبهين بكل ما يقوله البعض في الخارج في محاولة منهم لزعزعة ثقتنا بأنفسنا وتشويه وتعطيل مسارنا وخيارنا السياسي والديمقراطي والتشويش على ما يريده السوريون عبر صناديق الاقتراع".
أضاف اللحام: "نحن نفي اليوم بعهدنا الذي قطعناه بأن نكمل مسيرة البناء نحو الغد المشرق رغم الألم والجراح ليكون مستقبل سورية أفضل وأقوى ولينعم أبناؤها بالأمن والأمان".
وقال اللحام: "نعاهد شهداءنا الأبرار بأننا سنكمل طريق بناء سورية واضعين تضحياتهم نصب أعيننا وحاملين آلام جرحانا ديناً في أعناقنا ماضين إلى المستقبل بكل عزيمة وإصرار وثبات ومستمرين في الدفاع عن بلدنا بكل الوسائل المتاحة ميدانياً وسياسياً". مضيفًا: "قرارنا سيبقى قرارا حرا مستقلا لا يمليه علينا أحد ولا نخضع فيه لإرادة أحد إلا لإرادة السوريين وما يقولونه في صناديق الاقتراع عبر انتخابات حرة نزيهة وبإشراف قضائي كامل عليها في كل المراحل والمناطق".
ودعا اللحام السوريين في الداخل والخارج للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، "بسرية تامة وحيادية مطلقة بعيدا عن العواطف لمن يستحق أن يقود سورية ويدافع عنها ويصون سيادتها وثوابتها الوطنية ويضمن لها مستقبلا آمنا ينعم فيه السوريون كل السوريين بحقوقهم دون تمييز أو تفريق".
كما دعا من يرغب بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية للتقدم بطلب الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة عشرة أيام تبدأ صباح يوم الثلاثاء الواقع في 22 نيسان 2014 وتنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الواقع في 1 أيار 2014. وحدد موعد الانتخابات للمواطنين في الخارج يوم الأربعاء 28 أيار المقبل، وللمواطنين المقيمين يوم الثلاثاء الواقع في 3 حزيران المقبل.


16:14 2014/04/21 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل