المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«إندبندنت»: أمل الغرب الأخير في سوريا يقاتل إلى جانب «القاعدة»
نشرت صحيفة الـ"إندبندنت" الخميس مقابلة حصرية لمراسلتها "إيزابيل هانتر" بعنوان: "الأمل الأخير للغرب في سوريا يؤكد أن القاعدة لا تمثل مشكلة بالنسبة له".



وقالت هانتر: إن قائد "جبهة ثوار سوريا"، ويدعى جمال معروف، "ويمثل آخر أمل للغرب بالتخلص من الجماعات الجهادية المتشددة"، أكد لها خلال المقابلة أنه لن يحارب "القاعدة"، معترفاً بأن قواته تحارب جنباً إلى جنب معهم.
وأعلن معروف خلال المقابلة التي أجرتها هانتر في بيت آمن في ضواحي انطاكية بأن "القاعدة ليست مشكلتنا"، واعترف بأن رجاله يشاركون بعمليات مشتركة مع جبهة النصرة- الذراع الرسمي للقاعدة في سوريا". وأكد قائد "جبهة ثوار سوريا" بأنه يقاتل ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) وهم مجموعة من المقاتلين من جنسيات مختلفة، مضيفاً "بكل وضوح لا اقاتل جبهة النصرة".
وأوضح معروف "لدى البعض مشاكل مع جبهة النصرة إلا أن مشكلتهم هي خارج سوريا، وليس داخلها ، فنحن لا مشكلة لدينا مع أي شخص يحارب ضد النظام السوري داخل سوريا"، مؤكداً أنه ورجاله خاضوا معارك مشتركة مع جبهة النصرة ضد قوات الأسد.
وأشار إلى أنه عندما يطلب منه عناصر من جبهة النصرة بعض الأسلحة ،فإنه يساندهم ويبعثها لهم، مضيفاً "طلبوا منا بعض الاسلحة خلال المعارك في يبرود، لذا استجبنا لطلبهم لأنهم يساعدوننا ويدعموننا للتخلص من نظام الأسد".
وعلى صعيد آخر، أكد معروف بأن امريكا وعدت بتقديم العديد من المساعدات ، إلا أنها هذه الوعود بقيت مجرد وعود على ورق.
ولا بد من الاشارة إلى أن جبهة النصرة رفضت الانضمام إلى تنظيم (داعش)، واعتبرتها "عنيفة جداً" بحسب زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري.
وأوضحت هانتر أن الولايات المتحدة وبريطانيا أكدتا في أكثر من مناسبة دعمهما للمعارضة السورية للتخلص من نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أنهما كانتا حريصتين على عدم تزويدها بالأسلحة الثقيلة كي لا تقع بأيدي الجماعات المتشددة التي قد تستهدف الغرب.


18:42 2014/04/04 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل