المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
قيادي في تنظيم «القاعدة» يدعو زعيم «داعش» لإعلان الخلافة في كل الدنيا
دعا القيادي البارز في تنظيم "قاعدة الجهاد في خراسان"، "أبو الهدى السوداني"، زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) "أبو بكر البغدادي"، إلى "إعلان الخلافة كي تؤخذ له البيعة من كل الدنيا"، وهاجم "جبهة النصرة"، دون أن يسميها، واصفاً عناصرها بـ"المرتدين".


وقال السوداني في تسجيل صوتي نشر على موقع "يوتيوب": "نحن نطالب أمير المؤمنين (البغدادي) أن يعلن الآن الخلافة كي تؤخذ له البيعة من كل الدنيا"، وأضاف: "أقول لشيخي وحبيبي وقرة عيني وأملي بعد الله سبحانه (البغدادي) في إقامة شرع الله وإعادة الخلافة على هدي النبوة"، ب
وتابع السوداني: "نريد دولة تحكم بكتاب الله تعيد مجد الأوائل وترص الصفوف لتطهير المسجد الأقصى الشريف وأرض الجزيرة العربية والحرمين الشريفين .. نريد دولة تزلزل الأرض تحت الطواغيت أينما كانوا وكيفما كانوا، ابتداءً بطواغيت اللحى فهم أحط من مشى على وجه الأرض".
وهاجم السوداني "جبهة النصرة" دون أن يسميها، ووصفها بـ"المرتدة"، وقال موجهاً كلامه للبغدادي: "عليكم بهؤلاء المرتدين.. عليكم بهم.. وعليكم بهم.. طهروا الأرض منهم لأنهم عقبة في طريق الجهاد.. إنهم العدو فأحذرهم.. قاتلهم الله.. هم العدو.. هم العدو.. هم جمعوا من كل السيئات بين الردة وبين النفاق وبين العمالة".
واعتبر السوداني أن "المرتدين (جبهة النصر) في الشام أخطر وأضل من نظرائهم في خراسان.. إنهم  يخوضون المعركة نيابة عن اليهود والنصارى والرافضة".
وخاطب السوداني أهل الشام ، قائلاً: "يا أهل الشام.. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، والله والله لو كنت من أهل الشام لقبلت قدمي الشيخ أبي بكر البغدادي، فلا تؤخذكم القومية والوطنية يا أهل الشام، وأعزوا من جاء ينصركم، ودعوا هذه القبلية المنتنة والعصبية المنتنة".
وهاجم "الجيش الحر" ووصفه بـ(جيش الردة)، وتابع: "أقول لهؤلاء أكلت يوم أكل الثور الأبيض"، ثم عاد ليوجه كلامه من جديد للشعب السوري قائلاً: "والله والله لا يكن لكم الجيش الحر إلاّ كل حقد وكل الكيد".


19:27 2014/03/27 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل