المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الإبراهيمي يبحث إمكانية بدء جولة جديد من مباحثات السلام السورية

كشف المبعوث الأممي الى سورياالاخضر الابراهيمي من برلين انه سيلتقي يوم غد الاحد، الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون لدراسة امكانية بدء جولة جديدة من مباحثات السلام السورية، موضحًا أن مشاوراتمماثلة سيجريها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محذراً من مخاطر انتقال النزاعالسوري للدول المجاورة، بحسب ما نقلت صحيفة "القدس العربي".



و قال الإبراهيمي خلال احتفالأقامه جناح حزب "الخضر" في البرلمان الألماني (بوندستاغ) إنه "يمكنأن تجد المشكلة السورية حلاً.. فليس هناك بديل آخر عن التفاوض السلمي.. المجتمع الدوليليس أمامه خيار آخر، وعليه أن يتحرك لحل هذه القضية"، مبديًا تفاؤله بإمكانيةالتوصل لحل سياسي للحرب في سوريا رغم الإخفاقات التي منيت بها مفاوضات جنيف الأخيرة.

ومن المقرر أن يتوجه الإبراهيميإلى نيويورك من 10 إلى 16 آذار الجاري لعرض نتائج مهمته أمام مجلس الأمن الدولي، خصوصًاما يتعلق بما جرى خلال المفاوضات التي جرت في جنيف بين الوفدين السوري الرسمي و المعارض.

وكان الوسيط الدولي الأخضرالابراهيمي أعلن في 15 شباط الماضي انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات التي اعتبرأنها وصلت إلى طريق مسدود بعد ثلاثة اسابيع من بدئها في جنيف، من دون أن يعلن عن موعدجديد.


16:07 2014/03/01 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل