المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مسيرة جماهيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في اللاذقية

نظمت الفصائل الفلسطينية في سورية مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم العائدين باللاذقية تعبيرا عن التضامن مع أهالي قطاع غزة وتنديدا بمجازر الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح ممثل لواء القدس في اللاذقية شادي آغا في تصريح لمراسل سانا أن الوقفة اليوم للتضامن مع أشقائنا في غزة وللتأكيد على تلاحم المسارين والمصيرين السوري الفلسطيني من خلال هذا التضامن الشعبي الممثل بشريحة من أبناء هذا المخيم وأبناء الشعب السوري مؤكداً أن ما أصاب فلسطين هو مصاب جلل يندى له جبين البشرية ولكن مهما دمر الاحتلال وقتل فلن ينال من إرادتنا وإرادة المقاومين في غزة.

بدوره أوضح أمين سر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة حسين الزبن أن المسيرة اليوم دعم لأهالي غزة الذين مرغوا أنوف العدو الصهيوني وأكدوا أن لا خيار إلا المقاومة ولا لغة إلا لغة المقاومة وأفشلوا مشروع التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى وفرضوا على العدو قضية تبادل الأسرى التي لا بد من أن إجرائها لاحقا وتحرير الأسرى الفلسطينيين من كافة معتقلات الاحتلال.

من جهته أكد أمين سر حركة “فتح” ابراهيم ياسين أن التضحيات الجسام هدفها الأول هو زوال الاحتلال وعودة أبناء الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس الشريف وتحرير الأرض كاملة مشددا على أن سورية كانت وستبقى الحصن الحصين للقضية الفلسطينية.

في حين أكد مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد جخلب حتمية فشل العدوان الغاشم وزواله وتحقيق النصر على العدو الإسرائيلي.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي أن هذه الوقفة اليوم تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة المنكوبة والتأكيد على أن الشعب السوري يقف معه يداً بيد حتى وقف العدوان وتحقيق النصر.


15:19 2023/10/30 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل