المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

أمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
إصابة عسكري سوري في العدوان الإسرائيلي أمس على محيط دمشق

أصيب جندي سوري في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين بقصف صاروخي إسرائيلي استهدف محيط العاصمة دمشق، وفقاً لوسائل إعلام رسمية.

وقال مصدر عسكري للوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً بصواريخ موجهة من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وأدى العدوان إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن "إسرائيل" أطلقت مساء الاثنين صواريخ استهدفت محيط العاصمة دمشق، ما أدّى إلى "إصابة جندي ووقوع خسائر مادية".

وقال المصدر: "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بصواريخ موجهة من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضافت: "أدّى العدوان إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وأفاد مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك" أنّ "الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي السوري تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المهاجمة".

وأكدت الوكالة أن "العدوان الإسرائيلي تركز على محيط العاصمة من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية".

ومطلع تموز/يوليو الفائت، تصدّت وسائط الدفاع الجوية السورية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة حمص، فيما اقتصرت الخسائر على الماديات.

وعلّقت الخارجية السورية في وقت سابق على العدوان على دمشق، قائلةً إنّ "العدوان الإسرائيلي الإرهابي الذي استهدف محيط مدينة دمشق يحاول الهروب من التفتت الداخلي الذي يشهده هذا الكيان، وهو استمرار للنهج الفاشي للكيان الإسرائيلي تجاه شعوب المنطقة ودولها".


16:18 2023/08/22 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل