المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
1200 صيدلي غادروا سورية
أعلن نقيب صيادلة سورية فارس الشعار أن عدد الصيادلة الذين غادروا البلاد حتى اليوم وصل إلى 1200 صيدلي من أصل 22 ألف صيدلي، مشيراً إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الصيادلة فقدوا صيدلياتهم نتيجة الظروف الراهنة. 


ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن الشعار قوله: "إن نسبة الصيدليات المتضررة في ريف دمشق ودير الزور التي تضررت بشكل كامل وصلت إلى 30% في حين وصلت في محافظة حلب وإدلب وحمص إلى 20% وفي باقي المحافظات لم تتجاوز نسبة تضرر الصيدليات 10% لافتاً إلى أن عدد صيدليات سورية وصلت إلى 18 ألف صيدلية في جميع المحافظات السورية".
وأشار الشعار إلى أن مغادرة الصيادلة إلى خارج سورية جاءت نتيجة الضغوطات التي لاقوها من العصابات المسلحة، مشدداً على أن هناك عدداً من الصيادلة استهدفتهم العصابات المسلحة منهم نائب نقيب الصيادلة وأمين سر فرع حلب ليصل العدد الذين استهدفهم العصابات المسلحة إلى 20 صيدليًا في جميع المحافظات السورية.
وأوضح نقيب الصيادلة أن النقابة قامت بتعويض الصيادلة من المتضررين الذين فقدوا صيدلياتهم خلال العام المنصرم ليصل المبلغ الإجمالي الذي دفعته النقابة للصيادلة المتضررين إلى 70 مليون ليرة سورية. مشيرًا إلى أن ما يقارب 22 معملا من الأدوية خرجت عن الخدمة من أصل 68 معملاً في سورية .
وقال الشعار: "إن العمل جار في الوقت الراهن على تأمين الأدوية المفقودة والضرورية والتي يحتاجها المريض بشكل سريع، داعياً الجهات المختصة إلى إعفاء مستوردي الأدوية من الرسوم الجمركية باعتبارها تماثل المواد الغذائية الضرورية".


16:18 2014/02/11 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل