المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«لو فيغارو»: مقتل 250 من 2000 سعودي يقاتلون في سوريا
تحدثت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن مقتل 250 سعوديًا من بين 2000 مسلح سعودي يقاتلون في سوريا إلى جانب المعارضة المسلحة في صفوف الجماعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة". 


وقالت الصحيفة: "إن بعض المتطوعين للجهاد أطلقوا من السجن شرط الذهاب إلى سوريا، غير أنه منذ عام، تضاعف السلطات تحذيراتها للسعوديين الذي يميلون إلى الانضمام للمتمردين في سوريا، لكن المهمة صعبة حيث يجري تمويل المجموعات الجهادية أقله جزئياً من المملكة".
أضاف الصحيفة: "هذا إضافة إلى الدور الذي أدّاه رئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان".  وسألت "لوفيغارو" عما إذا كان وجود الأمير بندر صدفة في مستشفى أميركي منذ ثلاثة أسابيع. وقالت: إنه "بالنسبة للبعض، إنه في حال خزيّ بعد فشله في الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد كما تعهّد، بواسطة هذه الجماعات".
وهؤلاء المتكهنون يضيفون بأن القرار الذي أصدره الملك السعودي، والذي يقضي بمعاقبة من يقاتل خارج السعودية بالسجن مدة تراوح بين 3 سنوات و20 سنة، قد يكون نتيجة أولى لإخراج بندر من دوائر القرار".
وحسب الصحيفة فإن "مصير بندر بن سلطان أمسى مجهولاً بعد فشله في تعهده تنفيذ مشروع إسقاط نظام الأسد وتجنيد الإرهابيين للقتال هناك".


16:55 2014/02/07 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل