المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
صحيفة هآرتس الإسرائيلية: إسرائيل تخشى أن تقوم روسيا بقصّ جناحيها في سوريا
اعتبرت صحيفة "هآرتس الإسرائيلية"، أن رد روسيا على حادث إسقاط طائرة IL-20 قبالة السواحل السورية، يمكن أن يقود إلى قص أجنحة "إسرائيل" وتقييد منطقة تحليق سلاح الجو "الإسرائيلي" في أراضي سوريا.
ووفقا للصحيفة، تأمل "إسرائيل" أن يقتصر إغلاق روسيا أجواء سوريا أمامها لمدة أسبوع لا أكثر، ولن تلجأ موسكو إلى فرض مزيد من العقوبات عليها، مثل حظر التحليق الجوي قرب القواعد الروسية في شمال سوريا، لأن هذا سيمنع وصول سلاح الجو "الإسرائيلي" إلى المناطق الواقعة إلى الشمال من دمشق.
وذكرت الصحيفة بالإضافة إلى ذلك، أن هذه الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى إنشاء مناطق آمنة للقوات الحكومية في سوريا وحزب الله. كما تخشى "إسرائيل" من أن تسفر القيود الروسية عن السماح لإيران بتعزيز مواقعها في المنطقة.
ونقلت "هآرتس" عن وزير الحرب "الإسرائيلي"، "أفيغدور ليبرمان"، قوله إن المحادثات التي أجراها هو ورئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" مع كبار المسؤولين الروس، بالإضافة إلى إرسال وفد برئاسة قائد القوات الجوية "أميكام نوركين" إلى موسكو، تظهر أنه نشأت بين الدولتين علاقة جيدة. إلا أنه قال بالإضافة إلى ذلك، ومع ذلك فإن "إسرائيل" تشعر بعدم الارتياح بسبب المأساة ونتيجتها، "حتى ولو كانت مسؤولة بطريقة غير مباشرة عنها".








08:52 2018/09/24 : أضيف بتاريخ



1576158515861577_453

maaloulastthecla_from_top_of_rock_448


 
المرصد السوري المستقل