المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
توقيع اتفاقيتي تعاون بين سورية وأبخازيا
وقعت الجمهورية العربية السورية وجمهورية أبخازيا، في مبنى رئاسة مجلس الوزراء اتفاقيتي تعاون، تتضمن الأولى تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والثقافي، واتفاقية في مجال تسهيل وتنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
ووقع الاتفاقيتين عن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الصابوني، وعن الجانب الابخازي وزيرا الخارجية كوفي داور فاديميتش، والاقتصاد إدغور أردزينبا.
وجاء التوقيع بعد جلسة مباحثات بين عماد خميس رئيس مجلس الوزراء السوري، والسيد راؤول خادجيمبا رئيس جمهورية أبخازيا والوفد الرسمي المرافق له.
وتناول اللقاء وضع أسس متينة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والعلمية والمصرفية والجمركية وتنشيط الزيارات المتبادلة بين الفعاليات التجارية واقامة نشاطات اقتصادية مشتركة بما فيها المعارض.
وأكد المهندس خميس أهمية العمل وفق مرتكزات واضحة للتعاون المستقبلي والانطلاق بالعلاقات إلى فضاء أوسع يشمل جميع المجالات التي تحقق المصلحة المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين.
من جانبه قدم الرئيس خادجيمبا التهاني بالانتصارات التي حققتها سورية في الحرب على الإرهاب، مؤكدا أهمية استثمار المقومات التي يتمتع بها البلدان لتنشيط العلاقات الاقتصادية والسياحية بينهما.


05:00 2018/09/10 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل