المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
تركيا تقدم ورقة بيضاء لروسيا للحل في إدلب واجتماع عام للفصائل المسلحة في تركيا قريباً
كشفت تقارير صحفية عن تقديم تركيا "ورقة بيضاء" إلى روسيا بشأن الحل النهائي في منطقة خفض التصعيد الرابعة التي تضم قرى تمتد من اللاذقية وحماة وحلب ومعظم ريف إدلب ومدينة إدلب.
وبحسب هذه التقارير، فإن تركيا قدمت لروسيا ورقة من عدة بنود أطلقت عليها اسم "الورقة البيضاء للحل في إدلب"، تتضمن إعادة التيار الكهربائي والمياه وعودة المرافق الحياتية والخدمية وفتح طريق حلب _دمشق وإزالة السواتر والحواجز من منطقة دارة عزة نحو حلب الجديدة.
ودعت تركيا جميع الفصائل والهيئات والتجمعات في شمال سوريا وأهمها "هيئة تحرير الشام" و"حكومة الإنقاذ" التابعة لـ "الهيئة" و"الائتلاف المعارض" و"حكومة الائتلاف المعارض"، وباقي الفصائل إلى مؤتمر عام يعقد خلال أسبوعين لمناقشة مستقبل إدلب على ضوء التطورات الأخيرة في الجنوب السوري وفي كفريا والفوعة بمحافظة إدلب.
وأضافت "المصادر" أن تركيا ستطلب من جميع الفصائل المسلحة تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لتقوم بجمعه وتخزينه لديها، على أن يتم الإعلان عن تأسيس ما يسمى "الجيش الوطني" من جميع الفصائل المسلحة، وتأسيس "هيئة موحدة" للكيانات غير العسكرية تنفذ مهام مدنية وخدمية بإشراف وإدارة تركيا.
ويحتاج تنفيذ هذه البنود والتأكد من نجاحها إلى أشهر وتهدف تركيا بشكل أساسي من ورائها إلى منع حدوث عمل عسكري روسي _سوري في إدلب.



13:24 2018/07/22 : أضيف بتاريخ



1576158515861577_453

maaloulastthecla_from_top_of_rock_448


 
المرصد السوري المستقل