المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
هل ستنسحب القوات الأمريكية من قاعدة التنف جنوبي سوريا
الضيوف: عمار الأسد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السوري، من واشنطن الكاتب الصحفي سعيد عريقات.

دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم الولايات المتحدة الامريكية للانسحاب من قاعدة التنف في جنوب شرق سوريا… مشيرا إلى أن دمشق لم تجر محادثات بشأن الجنوب وأن أي اتفاق بخصوص المنطقة يجب أن يشمل انسحاب القوات الأمريكية… وأوضح وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الحكومة السورية تريد استعادة الأراضي التي يسيطر عليها مسلحو الفصائل في جنوب غرب البلاد عبر تسوية تدعو المسلحين إما للقبول بحكم الدولة أو الرحيل.
حول هذا الموضوع قال عمار الأسد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السوري.
إن دخول القوات الأمريكية سوريا جاء بشكل غير شرعي وبرعاية من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش وأيضا لتقديم دعم لوجستي وإستخباراتي للعناصر الإرهابية.
مطالبا أمريكا بالخروج لأنها تدعي الحرب على الإرهاب ولكن سلوكها عكس ذلك تماما.
وأشار عمار في تصريحات لبرنامج "في العمق" عبر راديو "سبوتنك" إلى أن من يقولون  بتواجد قواعد إيرانية في سوريا ماهو إلاخلط للأوراق بينما الحقيقة أن هناك مستشارين فقط يعملون مع الجيش السوري وما يقال هو خدمة للأجندة الامريكية ومصالحها.
ومن جانبه أشار الكاتب الصحفي سعيد عريقات، أن سحب القوات الأمريكية من التنف صعب جدا لأن أمريكا لها طموحاتها بالبقاء في سوريا والأيام القادمة ستوضح ذلك لأن الحرب الأهلية في سوريا قاربت على نهايتها والسؤال الذي يطرح.. هل تريد أمريكا البقاء هناك أم أنها تريد خوض حرب جديدة؟

23:17 2018/06/03 : أضيف بتاريخ



1576158515861577_453

maaloulastthecla_from_top_of_rock_448


 
المرصد السوري المستقل