المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
حكم خلو: «الإدارة الذاتية» مشروع مثالي لسوريا الغد
أعلن حكم خلو الرئيس المشترك لـ"المجلس التشريعي المؤقت للإدارة الذاتية الديمقراطية" في مناطق الحسكة وعفرين وعين عرب أن الفعاليات الاجتماعية في محافظة الحسكة تقوم بواجبها في ملء الفراغ الاداري والأمني الناشئ عن الازمة السورية، وبشكل تشاركي يضم كل مكونات المجتمع من كل الاديان والطوائف.


وقال خلو في لقاء خاص مع "المرصد السوري المستقل": "كما تعلمون جميعًا أن الأزمة السورية أنهت عامها الثالث وستدخل عامها الرايع، وهناك تحديات أمنية وأخرى معيشية في مجتمعنا، هناك مؤامرة على ثورة الشعب السوري وعلى حقوقه وإرادته، وهذه الإرادة سلبت منه وكلت الكثير من الدول الإقليمية وغيرها نفسها وكلاء عن إرادة الشعب السوري، بدعمها لبعض الأطراف".
أضاف: "نحن هنا في المجتمع في محافظة الجزيرة ومحافظة الحسكة، كان لنا رأي آخر بأن نقوم بواجنا بملء الفراغ الإداري والأمني الذي تم من خلال الأزمة، السورية ونتائجهاـ وبشكل تشاركي يضم كل مكونات المجتمع وكل الأديان والطوائف من دون تمييز  باللون أو العرق أو الطائفة.. هذا هو مشروعنا (مشروع الادارة الذاتية) ليس لمنطقة الجزيرة، ونتمنى أن ننحج فيه وأن يكون مثالاً لسوريا الغد.. سوريا المشاركة التي تؤمن حقوق الكل  ضمن الجغرافية السورية".
يشار إلى أن مشروع الإدارة الذاتية أعلن عنه منذ حوالي أكثر من شهرين في ثلاث مناطق: الحسكة وعفرين وعين عرب، وأصدر "المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية" في مناطق الجزيرة السورية (شمال شرق سوريا) بيانًا أكد فيه "أن الإدارة الذاتية للمنطقة تشكلت لملء الفراغ الأمني والإداري، وتفعيل الإرادة المجتمعية وتأمين احتياجات سكان المناطق، وللضرورات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية وليس بديل عن الدولة السورية". 
وأضاف البيان: "إن هذه الإدارة المؤقتة لا تهدد وحدة سوريا ولا تهدد أمن واستقرار دول الجوار (...) وستبدأ اعتبارًا من اليوم ببناء مؤسساتها وإداراتها المدنية والأمنية وستعمل على فك الحصار وتأمين متطلبات المواطنين وحماية المناطق من الهجمات التي تتعرض لها".


15:59 2014/01/27 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل