المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مدنيون يفوضون الشبكة السورية لحقوق الإنسان بملاحقة قادة فصائل مسلحة
حصلت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" على توكيلات مواطنين في الغوطة الشرقية، تفوضها بملاحقة عدد من قيادات مجموعات وفصائل مسلحة، ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية.
وكشف تقرير أعدته الشبكة أن المدنيين أكدوا لفريقها أن "الفصائل المسلحة وخصوصا "جيش الإسلام" كانت تستخدمهم دروعا بشرية، خلال المعارك مع قوات الجيش السوري.
واتهم التقرير مختلف الجماعات المسلحة مثل "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" و"أنصار الإسلام" و"الجبهة الإسلامية" و"جيش الأمة" و"لواء البراء" وتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، بممارسة الإرهاب.
ولفت التقرير إلى أن أكثر من 90% من أهالي دوما عانوا من القمع وانتهاكات حقوق الإنسان، والتجويع الشديد والترهيب أثناء سيطرة الفصائل المسلحة على مناطقهم.
وأكد التقرير أنه تم توكيل "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" بالملاحقة القضائية والقانونية أمام المحاكم الوطنية والدولية لعدد من الأشخاص من قيادات المجموعات والفصائل المسلحة الذين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية من تجويع السكان وحالات تعذيب وقتل خارج القانون وتوقيف واحتجاز أشخاص مدنيين من دون أي سلطة تخولهم ذلك، وكل من يثبت تورطه بهذه الانتهاكات والجرائم.
كما طالب السكان المدنيون بإنصاف أبنائهم الموقوفين "الذين دخلوا السجن منذ بداية الأزمة بتقارير كيدية أو وهمية من أجل إخلاء سبيلهم".



10:25 2018/05/27 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل