المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
بشار الأسد يلتقي الوفد الرسمي إلى «جنيف-2»
التقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، أعضاء الوفد الذي يمثل الحكومة السورية في مؤتمر "جنيف 2"، المقرر أن يبدأ أعماله في سويسرا بعد غد الأربعاء، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري، الذي أعلن للمرة الأولى أسماء أعضائه.


وأكد الأسد خلال لقاء أعضاء الوفد، أن "أي شيء يتم التوصل إليه في المؤتمر لن يكتب له النجاح ما لم يحظ بقبول الشعب السوري"، مشيرًا إلى أن "أي حل سياسي يتطلب، أولاً وقبل كل شيء، وقف الإرهاب تمامًا والضغط على الدول الداعمة والراعية له بالامتثال للمواثيق والقوانين والشرائع الدولية التي تجرم كل شكل من أشكال المساعدة للإرهاب والتنظيمات الإرهابية".
وشدد الأسد على ضرورة أن يقوم الوفد "بالمحافظة على سيادة سوريا كما دائمًا، ورفض أي تدخل خارجي مهما كان شكله أو مضمونه وألا يتنازل على الإطلاق عن الثوابت الوطنية السورية المعروفة، وأهمها المحافظة على الوطن والشعب ووضع مصلحته فوق كل اعتبار".
ويرأس الوفد السوري بحسب التلفزيون وزير الخارجية وليد المعلم، وهو يتألف من 16 عضواً، منهم: وزير الإعلام عمران الزعبي والمستشارة الإعلامية والسياسية لرئيس الجمهورية بثينة شعبان، كنائبين لرئيس الوفد، ونائب وزير الخارجية فيصل مقداد والسفير لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري. ورئيسة مكتب الإعلام والتواصل في رئاسة الجمهورية لونا الشبل، ومستشار وزير الخارجية أحمد عرنوس ومدير مكتبه أسامة علي.


19:46 2014/01/20 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل