المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
كاتب أميركي: واشنطن صنعت تنظيمات إرهابية لاستخدامها أداة في تدمير الدول
أكد الكاتب الأميركي "ستيفن ليندمان" أن "الولايات المتحدة صنعت تنظيمات إرهابية دولية خطرة كالقاعدة وداعش وجبهة النصرة وغيرها ونشرتها في الشرق الأوسط وأماكن أخرى لاستخدامها اداة لقتل المدنيين وتدمير البنى التحتية الحيوية واطالة امد الحروب في المنطقة وهو امر لم يعد خافيا على أحد".
وأضاف "ليندمان" في مقال نشره موقع "غلوبال ريسيرتش" إن "وسائل إعلام الغرب تتعمد طمس أي حقائق بهذا الشأن وتسوق لفكرة أن الحروب التي تقودها واشنطن هدفها إنساني بحت ونشر الديمقراطية وهي الأفكار التي تمقتها فعليا الولايات المتحدة وحلف الناتو وإسرائيل وشركاؤهم الاوغاد، ولكنهم يتظاهرون بالدفاع عنها في الوقت نفسه".
وتابع الكاتب إن "هذه الحروب تشن في الأساس بهدف تقويض الانظمة وتحويل الدول ذات السيادة إلى مستعمرات أميركية افتراضية يتم نهب مواردها واستغلال شعوبها، مشيراً إلى ان ما يحدث خلال الحروب الأميركية يكشف تماما حقيقة الامبريالية القائمة على اغتصاب وتدمير الدول وقتل الملايين والسعي إلى هيمنة مطلقة على العالم".
وأشار "ليندمان" إلى أن "الولايات المتحدة دولة تعتمد أجندة إمبريالية لا تلجمها القوانين الدولية ولا حتى الدستور والقانون الاميركي وتتخذ عبارة الغاية تبرر الوسيلة مبدأ لها، مستخدمةً حلف الناتو أداة قتل لتحقيق غاياتها".



16:36 2018/03/11 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل