المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
استقالة 40 عضوًا من «الائتلاف الوطني لقوى الثورة المعارضة السورية»
أعلن 40 عضوًا من "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، الذي يتخذ من اسطنبول مركزًا له انسحابهم من صفوف الائتلاف، وقدموا استقالات خطية احتجاجًا قرار المشاركة في مؤتمر "جنيف-2" المقرر عقده في 22 كانون الثاني/يناير الجاري.


وأكد زياد حسن العضو في الائتلاف المعارض عن "الحركة التركمانية"، استقالة الأعضاء الـ 40 موضحًا أنه أحدهم، مشيرًا إلى أن المستقيلين سيصدرون بيانًا بهذا الخصوص في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، يشرحون فيه موقفهم.
وأعلن زياد حسن، في تصريحات صحفية أن المنسحبين يمثلون كلاً من "الحركة التركمانية"، و"منتدى رجال الأعمال"، و"المجالس المحلية"، و"المجلس الأعلى لقيادة الثورة"، وأعضاء من "هيئة الأركان"، فضلاً عن عدد من "الشخصيات الوطنية".
وقال حسن إن أسباب استقالته هي، "بعد الائتلاف عن الشارع الثوري، والانفصال عن واقع الشعب في الداخل السوري، إضافة إلى المشكلة البنيوية في الائتلاف، والمتمثلة بسيطرة فئات معينة، بعضها بعيد كل البعد عن الشعب، وعن تطلعات السوريين، وكذلك عدم وجود أفق لأى انفراج أمام ما يعانيه الائتلاف من مشكلات بوجود القيادة الحالية". مضيفًا بالقول: إننا "في الحركة التركمانية نرى بأن الائتلاف يسير باتجاه خدمة مشروع معاد لأمتنا جمعاء، وذلك عبر مسرحية ما يسمى بـ"جنيف2".


17:20 2014/01/07 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل