المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
ضابط سوري يكشف لمراسل صحيفة إندبندنت خبايا المواجهات مع تنظيم داعش في ريف حماة
أعرب الصحفي البريطاني، روبرت فيسك، عن استغرابه من العثور على معلبات مصنوعة في بلاده داخل مستودعات كانت تابعة لتنظيم داعش في محافظة حماة السورية.
وأكد فيسك، وهو أول صحفي غربي يسلط الضوء على الأوضاع عند جبهة ريف حماة الشرقي، في مقال نشرته صحيفة "إندبندنت"، أنه شعر بصدمة حين شاهد الطماطم المعلبة الإيطالية المصنوعة من قبل شركة East End Foods المسجلة في مدينة ويست بروميتش البريطانية.
ونقل الصحفي عن القيادي في الجيش السوري، المدعو "القيصر"، ترجيحه أنّ هذه المعلبات هُرّبت إلى داخل البلاد من تركيا، لكن فيسك أشار إلى أنه من الممتع رصد طريق هذه المعلبات من بريطانيا إلى التلال المحيطة ببلدة عقيربات في ريف حماة.
وأشار فيسك إلى أنّ الفرصة متاحة للسوريين المتعاونين مع داعش للعودة إلى بيوتهم بعد "تسوية أوضاعهم"، حيث نقل عن "القيصر" الذي عمل سابقاً في القصر الجمهوري بدمشق، ويقود القوات السورية هناك، قوله إنّ عناصر الجيش السوري صادروا الهواتف النقالة لعوائل مسلحي التنظيم التي عبرت خطوط التماس، الذين كشفوا لأجهزة الأمن أسماء وأرقام القياديين البارزين في التنظيم بالمنطقة.
وأفاد الصحفي البريطاني بأنّ ما أثار دهشته هو تصريح "القيصر" بأنّ 20% من قواته هم من مسلحين سابقين معارضين كانوا قد قاتلوا إلى جانب الفصائل المسلحة، بينهم ضباط، ويتقاضون رواتب مماثلة للعسكريين العاديين.











16:20 2018/01/29 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل