المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
أحمد الجربا: أكراد سوريا سيشاركون في جنيف-2
أعلن رئيس "الائتلاف الوطني السوري المعارض" أحمد الجربا في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية في أربيل اليوم الجمعة أن أكراد سوريا سيشاركون في مؤتمر "جنيف-2 " ضمن وفدين، الأول مع المعارضة، والثاني مع النظام.


وقال على هامش زيارته مخيم كوروكوسك للاجئين السوريين في محافظة اربيل: "الأكراد سيشاركون في مؤتمر جنيف بوفدين، وفد من ضمن الائتلاف، ووفد النظام"، مشددًا على أن "الأمر منتهي".
وتتواصل في أربيل اجتماعات "المجلس الوطني الكردي السوري" المدعوم من إقليم كردستان العراق، ومجلس الشعب لغربي كردستان والذي يعتبر الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني والمعروف عنه بعلاقته مع النظام السوري. وتهدف هذه الاجتماعات للوصول إلى رؤيا موحدة ومشتركة في خصوص مشاركة الأكراد في مؤتمر جنيف-2 .
وقال سكرتير "الحزب الديموقراطي الكردي" في سوريا والمتحدث الرسمي باسم "المجلس الوطني الكردي" في سوريا نصر الدين إبراهيم: "عقدنا سلسلة من الاجتماعات مع الإخوة في مجلس الشعب لغربي كردستان بهدف توحيد الموقف الكردي(...) وقد اتفقنا على توحيد الرؤيا".
ورغم تأكيد الجربا بأن الأكراد سيشاركون في وفدين وأن "الأمر منتهي"، قال إبراهيم: "اتفقنا على تشكيل هيئة استشارية لمتابعة عقد المؤتمر والعمل من أجل حضور وفد كردي مستقل، وإذا تعذر ذلك(...) سنتحدث بالرؤيا المشتركة ونحرص على أن يمثل الوفدان إرادة الشعب الكردي في سوريا من أجل سوريا ديموقراطية".


16:03 2013/12/20 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل