المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
صحيفة بريطانية: ضربات التحالف الدولي الجوية التي استهدفت قناصة تنظيم داعش، تدمر منازلاً للمدنيين بالكامل
نقلت صحيفة "آي" تقريراً لـ "باتريك كوبيرن" بعنوان "الضربات الجوية التي استهدفت قناصة تنظيم داعش، كانت تدمر منازلاً بالكامل".
وقال الكاتب بتقريره إن "القوة المفرطة استُخدمت بحسب شهادات شهود عيان".
ونقل كوبيرن عن قصي (47 عاما) قوله "لم يكن في حيينا الكثير من مسلّحي التنظيم إلا أنهم ألقوا علينا الكثير من القنابل، ونعتقد أنه قُتل جراء هذه الضربات الجوية ما بين 600 إلى ألف شخص".
ويمتلك قصي صورة لمنزله التقطها قبل وبعد تدميره بالكامل، ويقول "لم يكن أي مسلّح من تنظيم داعش في هذا المنزل، بل 7 أفراد من عائلة واحدة، قُتل منهم خمسة جراء استهدافهم بالصواريخ، فضلاً عن اثنين من المارة".
وفي مقابلة أجراها كوبيرن مع سعد عامر، أحد المتطوعين في المجال الطبي الذي عمل مع شرق الموصل وغربها خلال 9 شهور من حصار المدينة. وقال عامر إن "الضربات الجوية على شرق الموصل كانت قليلة، إلا أنها كانت دقيقة، فيما الضربات على غرب المدينة كانت كثيرة وغير منظمة".
وأردف عامر أن "ما من أحد يعلم عدد القتلى في الموصل، لأن الكثير من المدنيين ما زالوا مدفونين تحت الركام مع ارتفاع درجة الحرارة إلى 47 درجة مئوية".
ويتهم أهالي المنطقة "التحالف" الذي تقوده الولايات المتحدة بالاستخدام المفرط للقوة في قتالها لتنظيم داعش بالرغم من أنهم على علم بأن مسلّحي التنظيم استخدموا المدنيين كدروع بشرية، كما عمدوا إلى قتلهم في حال فكروا بالهروب.
وأكد باتريك أن "الاتهامات التي وجهها أبناء المدينة لـ "التحالف الدولي"، عززها اتهامات لجنة العفو الدولية (أمنستي)"، مشيراً إلى أن ضربة جوية أمريكية على الموصل الجديدة قتلت 150 شخصاً على الأقل في 17 مارس وذلك خلال محاولتهم استهداف قناصة من تنظيم داعش".











04:22 2017/07/15 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل