المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
أحمد الجربا: نعتبر دول مجلس التعاون الخليجي ظهرًا وسندًا للسوريين
أعلن رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" أحمد عاصي الجربا أن الائتلاف وافق على حضور مؤتمر جنيف-2 الدولي حول سورية "ولكن ضمن ثوابت الثورة السورية وضمن الرؤية التي وافق عليها الائتلاف بالإجماع بكل تياراته".


ولفت الجربا في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نشرتها الليلة الماضية إلى الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها زيارته الحالية للكويت "في هذا الوقت الذي تعيشه سورية خصوصًا قبيل انعقاد القمة الخليجية في الكويت بعد غد" ، مشيرًا إلى أنه وضع القيادة الكويتية أمس في صورة النواحي السياسية والميدانية والانسانية التي تعيشها سورية.
ونوه الجربا بالدور الكبير الذي تقوم به الكويت بالنسبة لموضوع المانحين للاجئين السوريين "حيث استضافت في كانون ثان/يناير الماضي المؤتمر الدولي الأول للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية.. وستستضيف أيضًا في كانون ثان/يناير المقبل المؤتمر الثاني للمانحين".
وقال: "لدينا سبعة ملايين مهجر في داخل سورية وخارجها ويعيش الشعب السوري في الداخل مأساة كبيرة وأغلب الناس هدمت منازلها وضاعت وظائفها، فالحالة كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى". وذكر أنه على ثقة تامة بنجاح المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية.
وبسؤاله عن رؤيته للقمة الخليجية التي ستستضيفها الكويت بعد يومين، قال الجربا: "كما تعلم منذ بداية الثورة السورية كانت دول الخليج العربي راعية حقيقية للشعب السوري وأعتقد أن لب وجوهر هذه القمة الخليجية هو الثورة السورية".
وأضاف :"ليس لنا غير دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وجوهر العرب بالنسبة لنا كسوريين هم أهلنا في الخليج".

16:55 2013/12/09 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل