المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
سبوتنيك تدحض اتهامات نائب رئيس الوزراء التركي بتشويه تصريحاته حول الأسد
أعلن المكتب الصحفي لنائب رئيس وزراء تركيا، محمد شيمشك، يوم الجمعة، أن وكالة "سبوتنيك" نقلت كلامه بشكل خاطئ، حول الرئيس السوري بشار الأسد في منتدى "دافوس". إلا  ان وكالة " سبوتنيك" لديها تسجيلات الصوت والفيديو تدحض ادعاءات الجانب التركي بحق الوكالة.
وكان المكتب الصحفي لنائب الوزراء التركي شيمشك، نشر على موقعه الإلكتروني بياناً خطيا، نفى فيه الأنباء حول تصريحات شمشيك، مشيرا إلى ان " وكالة سبوتنيك للأنباء، شوهت معنى كلمة نائب رئيس الوزراء التركي مدعية بأنه صرح قائلاً: "إن تركيا لم تصر على تسوية الأزمة السورية، بدون مشاركة الرئيس الأسد". وقالت إن السيد نائب رئيس الوزراء [شمشيك]، لم يدل بهذه الأقوال. إنها تفسيرات وكالة "سبوتنيك".
وقالت "سبوتنيك": خلال كلمته، قال شيمشك باللغة الإنجليزية حرفياً، ما يلي: "(تركيا لا يمكنها الإصرار على التوصل إلى تسوية بدون الأسد، هذا غير واقعي، لذلك، أعتقد أنه علينا أن نعمل فقط بما في أيدينا). وقد أدرج هذا الاقتباس من كلمة شمشيك في الأخبار، على شريط ومواقع "سبوتنيك" للأنباء.
واشارت وكالة "سبوتنيك" الى انه الى ان العديد من الوكالات الإخبارية الرائدة في العالم، مثل رويترز، فرانس برس، وأسوشيتد برس تناقلت الكلمات نفسها، وهو ما يمكن سماعه بوضوح في أشرطة الفيديو، التي تحدث فيها نائب رئيس الوزراء التركي .  



00:01 2017/01/23 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل