المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
تعميم لرياض الأسعد يحذر من المندسين والمواقع المزيفة والشائعات
أصدر العقيد رياض الأسعد القائد العام لـ"الجيش السوري الحر"، تعميمًا أمنيًا حمل الرقم -1-وجهه إلى مقاتله دعاهم فيه "التحلي بالمسؤولية في كل الأداء والابتعاد كليا عن الاستعراض في كل المناحي"، والتقيد بمجموعة من الضوابط والمحظورات لـ"حماية إنجازات الجيش الحر والقضاء على حالة الفوضى والتعويم التي أساءت لنا وأخرت انتصارنا ودفعنا فاتورتها من دمائنا وتضحياتنا".


وأضاف الأسعد يقول: "حقنا للدماء واستقدامًا للانتصار لا بد من الالتزام بما يلي: 
1- عدم التعاطي مع أي مقاتل أو مواطن غير معرف بالنسبة لكم، فالأعداء دسوا جيشًا كاملاً من العسس من نساء ورجال لاختراقكم وتخريب عملكم وغدر أبطالكم.
2- الحفاظ على السرية التامة لأي تفصيل أمني أو عسكري مهما صغر ومهما بان بأنه عادي سواء ما يتعلق بسير المعارك أو التخطيط أو الرصد أو تحرك العناصر والقوى العسكرية حتى لأقرب المقربين إليك.
3- عدم الانجرار وراء شائعات الأعداء وعدم التعاطي معها وعدم الرد عليها بمعطيات لتنفيها، فقد يكون مأرب الأعداء سحب هذه المعلومات.
4- عدم نشر أي معلومات عن سير المعارك وتصويرها، ولعل الخطوات التي ابتدأتها وحدة الاعلام الحربي منذ أشهر تصب في هذا، وإننا نطالب جميع الإعلاميين والمكاتب الإعلامية التقيد بالتعليمات الأمنية والتعميمات الصادرة عن الوحدة المختصة.
5- في المعركة والحرب من المحرمات التعاطي مع أي طرف سياسي أو عسكري يأتي لموقعك ليمدك بالمعونات، ففي عرف المعارك والثورات يعتبر هذا خيانة حتى لو لم تتوفر كسرة الخبز لكم.
6- محظور بشكل كامل على المقاتلين الظهور على شاشات التلفاز بوجوههم والتصريح عن أسمائهم.
7- أوقفوا التنسيقات والمحادثات عبر الفيسبوك فالمواقع المزيفة التي تحمل أسماء الجيش السوري الحر لا تعد ولا تحصى ومنها مواقع وصفحات باسمي الشخصي لا أعرف من يقف وراءها.


19:55 2013/11/28 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل