المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الائتلاف الوطني المعارض تلقى دعوة للتوجه إلى روسيا لبحث مؤتمر جنيف-2
أعلن الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض لؤي صافي، اليوم الجمعة أن "الائتلاف تلقى دعوة رسمية للتوجه إلى روسيا لبحث مؤتمر "جنيف-2"، مشيرًا إلى أن الائتلاف لم يتخذ بعد أي قرار بشأن هذه الدعوة.


ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن صافي قوله: إن "الدعوة وجهها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لكن لا قرار بعد، ولا تفاصيل قبل اتخاذ القرار".
وكان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري بدر جاموس التقى أمس المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف في اسطنبول، في لقاء وصف بـ"السريع"، أكد فيه الأخير انتظار بلاده لقبول الائتلاف الوطني دعوة الرئيس الروسي لزيارة موسكو، وقال: إن "الائتلاف كان إيجابياً بالنسبة لجنيف-2". ويأتي ذلك بعد تعليق الائتلاف مشاركته في جنيف بشرط تنحي الأسد وتشكيل سلطة انتقالية بصلاحيات كاملة، إضافة لفتح ممرات إنسانية وإخلاء سراح كافة المعتقلين ووجود جدول زمني محدد لكل مراحل التفاوض. 
وقال جاموس إنه لم يتطرق مع بوغدانوف  "للأمور التفصيلية"، موضحًا أن "المبعوث الروسي بانتظار قرار الائتلاف في الموافقة بالذهاب إلى موسكو". 
وكان جاموس أعلن في وقت سابق أن "الوفد المفاوض في جنيف-2 سيحدده الائتلاف الوطني بشكل حصري"، وقال: "لن نذهب إلى جنيف لمجرد الذهاب، ولكن بغية تحقيق أهداف جنيف المتمثلة في شروط الائتلاف". 


19:25 2013/11/15 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل