المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
أيمن الظواهري يعلن إلغاء «داعش» ويحصر تمثيل «القاعدة» في سوريا بـ«جبهة النصرة»
أعلن زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة الفضائية عصر اليوم الجمعة إلغاء تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام -داعش". وأعلن أن تنظيم "جبهة النصرة" هو فرع مستقل لتنظيم القاعدة يتبع للقيادة العامة.


وأعلن الظواهري سلسلة قرارات جاءت على الشكل التالي:
أ- أخطأ الشيخ أبو بكر البغدادي الحسيني بإعلانه "دولة العراق والشام الإسلامية" دون أن يستأذننا أو يستشيرنا بل ودون إخطارنا.
ب- أخطأ الشيخ أبو محمد الجولاني بإعلانه رفضه "دولة العراق والشام الإسلامية" وإظهار علاقته بالقاعدة دون أن يستأذننا أو يستشيرنا بل ودون إخطارنا. 
ج- تلغى دولة العراق والشام الإسلامية، ويستمر العمل باسم "دولة العراق الإسلامية".
د- "جبهة النصرة لأهل الشام" فرع مستقل لجماعة قاعدة الجهاد، يتبع القيادة العامة.
هـ- الولاية المكانية لدولة العراق الإسلامية، هي العراق.
و- الولاية المكانية لجبهة النصرة لأهل الشام هي سوريا.
ز- يقر الشيخ أبو بكر البغدادي الحسيني أميرًا على دولة العراق الإسلامية لمدة عام من تاريخ هذا الحكم، يرفع بعدها مجلس شورى دولة العراق الإسلامية تقريرًا للقيادة العامة لجماعة قاعدة الجهاد عن سير العمل تقرر بعده القيادة العامة، استمرار الشيخ أبي بكر البغدادي الحسيني في الإمارة أو تولية أمير جديد.
ح- يقر الشيخ ابو محمد الجولاني أميرًا على جبهة النصرة لأهل الشام لمدة عام من تاريخ هذا الحكم يرفع بعدها مجلس شورى جبهة النصرة لأهل الشام تقريرًا للقيادة العامة لجماعة قاعدة الجهاد عن سير العمل تقرر بعده القيادة العامة استمرار الشيخ أبي محمد الجولاني في الإمارة أو تولية أمير جديد.
ط- توفر دولة العراق الإسلامية لجبهة النصرة لأهل الشام على قدر استطاعتها ما تطلبه جبهة النصرة لأهل الشام من إمداد بالرجال والسلاح والمال ومن مأوى وتأمين.
ي- توفر جبهة النصرة لأهل الشام لدولة العرق الإسلامية على قدر استطاعتها ما تطلبه دولة العراق الإسلامية من إمداد بالرجال والسلاح والرجال والمال ومن مأوى وتأمين.
ك- يتوقف الطرفان عن أي اعتداء بالقول والفعل ضد الطرف الآخر.
ل- على الطرفين وعلى جميع المجاهدين أن يعظموا حرمة المسلمين في دمائهم وأعراضهم وأموالهم فلا يتعدى أحد منهم على مسلم أو مجاهد إلا بحكم قضائي يبين تفصيله أدناه.
م- كل المسلم على المسلم حرام ولذلك لا يعد خارجًا من ينتقل من جماعة جهادية لأخرى ولا من جبهة لأخرى بل له حرمة المسلم والمجاهد حتى وإن كان مخطئًا في انتقاله.
ن- كل من يخوض في دماء إخوانه المسلمين  والمجاهدين ستقف منه الجماعة موقفًا شديدًا أمرًا بالمعروف ونهيًا عن المنكر.


17:22 2013/11/08 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل