المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
مفتي السعودية: يحث السعوديين على عدم الذهاب للقتال بسوريا: كل هذا خطأ
حث  المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، "الشبان السعوديين على عدم الذهاب للقتال في سوريا"، مشددًا على أن "ذهاب الشباب للقتال في سوريا "خطأ وليس فرض عين".


ووجه المفتي السعودي بحسب صحيفة "الحياة" أمس، انتقادًا لبعض الدعاة الذين يدعون ويغررون بالشباب للجهاد ولا يدعون أبناءهم له، مؤكدًا أنهم يستغلون ضعف هؤلاء الشباب وقلة بصيرتهم للزج بهم في الهاوية، مشيرًا إلى أنه ينبغي على الدعاة أن ينصحوا الشباب كما ينصحون أبناءهم.
وقال آل الشيخ، في تعقيب على محاضرة بعنوان "الانحراف عند الشباب": أسبابه وطرق علاجه بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض السبت الماضي، "يجب على المسلم أن يتقي الله ولا يغرر بشباب المسلمين ويستغل ضعفهم وقلة بصيرتهم ليزج بهم في الهاوية، وانصح لهم كما تنصح لابنك، فكما ترضاه لنفسك ارضه لإخوانك، أما أن تحملهم على الشر وتمنع أبناءك من ذلك فهذا لا يصلح".
وأضاف آل الشيخ: "إن هناك من يدعو الشباب عبر وسائل الإنترنت والمواقع الإلكترونية للجهاد من دون إذن ولي الأمر وعلماء الأمة، بدعوى أن الجهاد فرض عين.. كل هذا خطأ وليس فرض عين، وإذا ذهبت هناك وأنت لا تعلم الغاية وليس لك علم بمن تقاتل معه فهذه فتن متناحرة ينبغي فيها عدم الخروج، ولا أنصح بالخروج وينبغي الدعاء لهم".

19:29 2013/10/30 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل