المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«الائتلاف الوطني السوري»: عدوان «دولة الإسلام في العراق والشام» خروج عن إطار الثورة
ندد «الائتلاف الوطني السوري»، بالهجوم الذي شنه تنظيم «دولة الإسلام في العراق والشام»، على مراكز «الجيش السوري الحر» في أعزاز ومناطق أخرى بريف حلب، واعتبره "عدوانًا وخروجًا عن إطار الثورة السورية".


وتعقيبًا على الاشتباكات بين  الجيش السوري الحر» و تنظيم «دولة الإسلام في العراق والشام» (داعش)، أصدر المكتب الإعلامي للإئتلاف بيانًا اليوم الجمعة جاء فيه: "يدين «الائتلاف الوطني السوري» عدوان داعش (دولة الإسلام في العراق والشام ) على قوى الثورة السورية والاستهتار المتكرر بأرواح السوريين. ويعتبر الائتلاف  أن الممارسات المبينة أدناه خروج عن إطار الثورة السورية يضع داعش في تناقض مباشر مع المبادئ التي تسعى الثورة السورية المجيدة إلى تحقيقها:
- ارتباط التنظيم بأجندات خارجية، ودعوته لقيام دولة جديدة ضمن كيان الدولة السورية، متعدياً بذلك على السيادة الوطنية.
- تكرار ممارساته القمعية، واعتداءاته على حريات المواطنين والأطباء والصحفيين والناشطين السياسيين خلال الشهور الماضية.
- احتكامه إلى القوة في التعامل مع المدنيين، وشروعه بمحاربة كتائب الجيش الحر، كما حدث مؤخراً في 18 آب/أغسطس 2013 بمدينة إعزاز بريف حلب أثناء محاولته السيطرة على معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.
- توقف مقاتليه عن محاربة النظام في عدة جبهات، وانتقالهم لتعزيز مواقعهم في مناطق محررة، بحيث يشكل وجودهم فيها خطراً على المدنيين واستعادة لتاريخ قمع حزب البعث وجيش نظام الأسد وشبيحته".
وأكد الائتلاف أن "الشعب السوري الحر يميل إلى التوازن والاعتدال واحترام التعدد الديني والسياسي ويرفض التكفير الأعمى والفكر الإقصائي وما يُبنى عليه من سلوكياتٍ إجرامية بحق المواطنين من مسلمين وغير مسلمين"، مشددًا على "أن أخلاق الثورة وقيمها تعكس أخلاق الإسلام وقيمه الإنسانية السامية"، يداعيًا "جميع القوى والفصائل الثورية إلى الاستمرار في السعي لتحقيق دولة الحرية والعدالة والمساواة والقانون".

18:46 2013/09/20 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل