المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق: يمكن تحقيق الحل السياسي للأزمة في سورية بعد إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش
أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أنه يمكن تحقيق الحل السياسي للأزمة في سورية بعد إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش داعياً الاتحاد الأوروبي إلى دعم سورية وروسيا ان كان يريد حقيقة القضاء على هذا التنظيم الإرهابي الذي مني بخسائر كبيرة وبات في حالة دفاعية منذ أن بدأت روسيا عملياتها الجوية ضده في سورية.
وقال تشارنوغورسكي في حديث لموقع "أوراق برلمانية" الإلكتروني التشيكي نشر اليوم "ان الولايات المتحدة هي من يعيق الاتحاد الأوروبي الذي ما زال تابعا لها عملياً من القيام بتقديم هذا الدعم" لافتاً إلى أن هذا الأمر يجعل أوروبا تدفع ثمناً كبيراً كما حصل في فرنسا التي تعرضت لهجمات إرهابية سقط فيها ضحايا موضحا أيضا ان هزيمة تنظيم داعش ستجعل أوروبا قادرة على حل مشكلة اللاجئين.

ورأى إن العمليات الجوية الروسية والجهود السياسية التي تبذلها في سورية جعلتها في موقع المنقذ للقيم الحضارية في الشرق الاوسط كما ان الجيش الروسي حصل على الاحترام على ضوء عملياته الدقيقة ضد الإرهابيين ما جعل روسيا تستحق الاحترام في العالم.
ولفت تشارنوغورسكي إلى أن نظام أردوغان يقوم بتمويل تنظيم داعش عبر شراء النفط المسروق من سورية والعراق منه وأنه يسمح للإرهابيين بعبور حدوده غلى سورية دون اعتراضهم.

12:54 2016/01/08 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل