المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«ذي أوستراليان»: 80 أستراليًا يقاتلون في سوريا أحدهم نفذ عملية انتحارية
كشفت صحيفة "ذي أوستراليان" اليوم الجمعة نقلاً عن مسؤولين أستراليين أن حوالي 80 أستراليًا يقاتلون في سوريا، مشيرةً إلى أن أحد هؤلاء نفذ عملية انتحارية بتفجير نفسه في مدينة دير الزور بشرق البلاد.
وقالت الصحيفة: "إن مسؤولين عن محاربة الإرهاب في كانبيرا يحققون في تقارير تتحدث عن قيام رجل يدعى "ابو أسماء" بتنفيذ هجوم بسيارة مفخخة في مدينة دير الزور. مشيرة إلى أنه لم يتم التأكد رسمياً بعد من هذا الهجوم.
وذكرت أن التقارير تشير إلى أن سلطات "مكافحة الإرهاب" الأسترالية تعرف حوالي 70% من الأستراليين الذين يقاتلون إلى جانب المعارضة السورية.
وقالت الصحيفة: إن حوالي 80 مواطناً أسترالياً يقاتلون أو يشاركون بطريقة ما في النزاع السوري، 80 % منهم يقاتلون إلى جانب المعارضة الممثلة في "الجيش الحر"، ونحو 20 % يقاتلون في صفوف "جبهة النصرة" المرتبطة بتنظيم "القاعدة".
وأضافت بأنه "حتى الآن تم التأكد من مقتل 4 أستراليين على الأقل في سوريا، وفي حال صحة التقارير عن ان أسترالياً فجّر نفسه في دير الزور فسيكون أول أسترالي ينفذ عملية انتحارية هناك".
وأعرب مسؤول في الاستخبارات الأسترالية للصحيفة عن مخاوفه بشأن "احتمال زيادة الخطر الإرهابي في أستراليا في حال عودة بعض هؤلاء الأستراليين إلى الوطن".
تجدر الإشارة إلى أن "جبهة النصرة" كانت نعت الأربعاء الماضي أحد عناصرها وعرفته باسم "أبو أسماء الأسترالي"، موضحة أنه فجر نفسه بسيارة مفخخة في مدرسة تتمركز فيها القوات النظامية في بلدة المريعية على مشارف  مطار دير الزور العسكري.

19:17 2013/09/13 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل