المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
كندا لن تتمكن من استقبال 10 الاف لاجئ سوري بنهاية العام
ألمح وزير الهجرة الكندي جون ماكالوم الاربعاء الى ان بلاده قد لا تتمكن من استقبال 10 الاف لاجئ سوري بنهاية العام، مشيرا الى ان الاحوال الجوية وغيرها من العوامل هي السبب في ذلك.

ويلقي ذلك بالشك على قدرة كندا على تحقيق هدفها باعادة توطين نحو 25 الف لاجئ بحلول 29 شباط/فبراير رغم تطمينات الوزير.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي "الامر يشبه الموجة (..) تبدأ بطيئة وبعد ذلك تتعالى. وعندما تصل الموجة اقصى مداها، ستتمكن اعداد كبيرة من اللاجئين من السفر جوا عبر المحيط الى كندا".
واضاف "شيء واحد استطيع ان اقوله بالتاكيد هو ان هدفنا الاساسي سيتحقق. اي انه قبل نهاية شباط/فبراير سيصل 25 الف لاجئ سوري الى كندا للاقامة الدائمة".
وتابع "ولكن فيما يتعلق بالهدف على المدى الاقصر (..) فان العنصر البشري وعنصر الطقس يجعلان من المستحيل ضمان وصول عشرة الاف لاجئ الى الاراضي الكندية بنهاية هذا الشهر".
ووصل حتى الان الى 1869 لاجئ سوري الى كندا، كما يتوقع ان تصل طائرة تحمل 298 لاجئا اخرين الى مونتريال في وقت لاحق من الاربعاء.
كما تمت الموافقة على استقبال اكثر من ثمانية الاف لاجئ اخرين في كندا للمغادرة بعد اشعارهم بذلك بيومين.

وكان رئيس الوزراء جاستن ترودو وعد في البداية باعادة توطين 25 الف لاجئ سوري بحلول 31 كانون الاول/ديسمبر، الا انه اخر الموعد الى شباط/فبراير بسبب انتقادات بأن الحكومة تتحرك بسرعة كبيرة وسط مخاوف امنية في اعقاب اعتداءات باريس الدامية.

15:34 2015/12/24 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل