المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«واشنطن بوست»: واشنطن بدأت تسليح المعارضة السورية
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في عددها ليوم 11-9-2013 أن الولايات المتحدة الأميركية بدأت تزويد مسلحي المعارضة السورية بأسلحة ومعدات تقنية.
 ونقلت الصحيفة عن مصادر اميركية وسورية قولها: "إن وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية C.I.A بدأت تسليم شحنات مساعدة من المواد القاتلة في الايام الـ15 الماضية".
وأوردت الصحيفة على موقعها الالكتروني "أن وزارة الخارجية ارسلت آليات ومعدات اخرى بما يشمل تجهيزات اتصالات متطورة وتجهيزات طبية لميدان القتال".
وأعلنت C.I.A في اتصال مع وكالة فرانس برس الأربعاء أنه "ليس لديها أي تعليق على معلومات واشنطن بوست.
وشحنات الاسلحة التي تنحصر بحسب الصحيفة بأسلحة خفيفة وذخائر تصل في وقت حساس في المواجهة الدامية بين مسلحي المعارضة والنظام السوري.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أميركيين قولهم: "إن هدف المساعدة المادية هو المساهمة في زيادة اللحمة بين مجموعات المعارضة السورية".
يشار إلى أن المعارضة السورية طالبت طوال الأشهر الماضية بالحصول على أسلحة نوعية، وخاصة مضادات الطائرات، بما يسمح لها بحماية المناطق الخاضعة لسيطرتها وبمواجهة قوات الرئيس بشار الأسد التي تتلقى بشكل منتظم إمدادات أسلحة من روسيا وإيران، غير أن دول الغرب تتردد بتقديم تلك الأسلحة متذرعة بوجود تنظيمات متشددة تقاتل إلى جانب المعارضين.

17:22 2013/09/12 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل