المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

من الإعلام
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«نيويورك تايمز»: وحشية بعض ثوار سوريا تبرز معضلة للغرب قبيل ضرب الأسد

كتبت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر في 5-9-2013: إنه"في إحدى الصور القادمة من سوريا، يبدو ثوار معارضون للنظام، وهم يقفون بالأسلحةفوق سبعة أسرى من الجنود السوريين، خمسة منهم مقيدون، وظهورهم تمتلئ بالبقع الحمراء،ووجوههم ممرغة بالتراب، بينما كان قائد مجموعة الثوار يتلو قصيدة ثورية. وشرع قائدالثوار في إلقاء القصيدة الحماسية ضد الظلم، تدين قوات النظام، وتتعهد بالانتقام منهم.ولحظة انتهاء أبيات القصيدة، بادر القائد المعروف باسم "العم"، إلى إطلاقرصاصة إلى الجزء الخلفي من رأس الأسير الأول، تبعه المسلحون في مجموعته، ما أسفر عنمقتل جميع الأسرى".

وتضيف الصحيفة: "هذا المشهد موثق في شريط فيديو تم تهريبه منسوريا منذ بضعة أيام من قبل متمردين سابقين نما لديهم شعور بالاشمئزاز من أعمال القتل،وقدم نظرة قاتمة على اعتماد بعض الثوار لنفس التكتيكات الوحشية والقسوة التي يتبعهانظام يحاولون إسقاطه".

وتتابع الصحيفة: "وبينما تناقش الولايات المتحدة سواء دعم اقتراحإدارة أوباما الرد على القوات السورية بسبب الهجوم الكيماوي المزعوم ضد المدنيين، فإنهذا الفيديو، ينضم إلى مجموعة متزايدة من الأدلة الجنائية على وجود عصابات من قطاعالطرق والخاطفين والقتلة في صفوف الثوار".

ويقدم الفيديو بحسب "نيويورك تايمز"، "إشارة علىلغز السياسة الخارجية الذي تواجهه الولايات المتحدة في العثور على حلفاء بين مقاتليالمعارضة، في وقت يضغط فيه أعضاء في الكونغرس من بينهم السناتور جون ماكين، من أجلدعم عسكري أكثر قوة للمعارضة. وفي أكثر من عامين على هذه الحرب الأهلية، شكلت المعارضةالسورية هيكلاً فضفاضًا، الأمر الذي وجد دعمًا من العديد من الدول العربية، وإلى درجةأكثر محدودية من الغرب. وقد ظهرت عناصر أخرى من المعارضة أكثر تطرفًا، ومتحالفة علنًامع القاعدة".

وتختم الصحيفة: "في واشنطن، تحدث وزير الخارجية جون كيري حولقضية المتمردين المتطرفين في حوار مع النائب الجمهوري مايكل ماكول، وأصر على أن"هناك معارضة معتدلة موجودة في سوريا". وقال كيري إن هناك بين 70 إلى100 ألف من المعارضين في سوريا، من بين هؤلاء، نحو 15 إلى 20 في المائة هم من"الأشرار"، لكن ماكول رد بالقول إنه لديه معلومات أن نصف من مقاتلي المعارضةكانوا متطرفين".


19:11 2013/09/06 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل