المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
«وحدات الحماية» تعلن مقتل 152 من «داعش» بريف الحسكة
أعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية أن مقاتليها قتلوا 152 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) ودمروا أكثر من 10 دبابات في الاشتباكات التي دارت بين الطرفين في القرى المحيطة بمدينة تل تمر في ريف الحسكة خلال 48 ساعة الماضية.



وأوضحت مصادر الوحدات أن هذه الاشتباكات بدأت فجر 8 نيسان الجاري إثر هجوم كبير شنه مقاتلو "داعش" على القرى الجنوبية والغربية التابعة لمدينة تل تمر، وتصدت لها "وحدات حماية الشعب"، واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة استمرت حتى مساء أمس.
وبحسب المصادر فقد قتل نحو 60 مقاتلاً من "داعش" خلال الاشتباكات التي جرت في قرى: تل سكرى، خريطة، تل باز، تل نجمة، تل رمان وتل جزيرة،  الواقعة جنوب مدينة تل تمر وعلى طريق تل تمر – الحسكة خلال يومي 8 – 9 نيسان الجاري، وتم احتجاز 11 جثة منهم لدى "وحدات الحماية"، ومن بينها جثة أحد أمراء التنظيم أندونيسي الجنسية ويدعى "أبو مريم"، وتخلل الاشتباكات سلسلة غارات لطائرات "التحالف الدولي" ضد مواقع "داعش" ما أدى لتدمير دبابة واحدة و6 عربات عسكرية، أحداها محملة بالمتفجرات وأخرى محملة بالذخيرة.
وقتل 42 من عناصر "داعش" في هجوم آخر شنه التنظيم مساء أمس على القرى نفسها حيث تمكنت "وحدات حماية الشعب" من صده ودمرت عربة مدرعة واحدة للتنظيم.
وقتل 32 مقاتلاً من "داعش" في هجوم آخر لهم على قرية غيبش الواقعة غرب مدينة تل تمر، وتم خلاله تدمير عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين. وقتل 18 مقاتلاً من "داعش" أيضًا في هجمات واشتباكات أخرى على هذه الجبهة امتدت إلى قرية تل شاميران.
وتمكن مقاتلو "وحدات الحماية" بحسب المصادر نفسها من الاستيلاء على كمية من الأسلحة والذخيرة بينها رشاشات متوسطة وخفيفة وذخيرة وأحزمة ناسفة وقنابل يدوية.

12:38 2015/04/10 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل