المرصد السوري المستقل

http://syriaobserver.org

سياسة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الأونروا تدين مقتل أحد موظفيها في سوريا
أدانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بشدة مقتل أحد موظفيها "عماد عبد الحفيظ" في سوريا، لافتة إلى أنه ثامن موظف من موظفيها يفقد حياته في النزاع السوري، والثاني في أقل من شهر.


وأوضحت الوكالة في بيان لها أن "عماد عبد الحفيظ من مواليد عام 1963، كان قد انضم للعمل لدى الأونروا في عام 1990. ومنذ عام 2001، عمل الفقيد كمعلم متخصص لمادة التربية الرياضية في منطقة دمشق". 
وأضاف البيان: "لا تزال الحقائق المتعلقة بالوفاة المأساوية لعبد الحفيظ قيد التثبت رسميًا. وكان الفقيد الذي يقطن في ضاحية المجتهد في وسط دمشق قد هاتف أحد أقربائه من بعد ظهر يوم السابع من آب، ولم تتم رؤيته أو سماع صوته حتى صبيحة اليوم التالي عندما تم التعرف على رفاته في مشرحة مستشفى المجتهد. وتفيد التقارير بأن الجثة تحمل علامات الإصابة بأعيرة نارية".
ولفت البيان إلى أن عبد الحفيظ كان قد فقد زوجته بسبب السرطان قبل ثلاثة أشهر فقط، وتوفي تاركًا وراءه إبنة في الثامنة عشرة من العمر وولدين في السادسة عشرة والتاسعة.
وقالت "الأونروا" في بيانها: إنه "في الوقت الذي لا تزال الحقائق التي تكتنف مقتل عبد الحفيظ قيد التحقق، إلا أن هناك بعض المؤشرات التي تدل على احتمالية تورط خاطفين في العملية. ولا تزال عمليات الخطف أمرًا شائعًا وسمةً مدمرة للنزاع في سورية وتذكرة مروعة بضرورة قيام كافة الأطراف بتعزيز حماية المدنيين وحماية الحياة البشرية".
أضافت: "وإلى جانب السوريين، فإن لاجئي فلسطين، بمن في ذلك موظفي الأونروا وعائلاتهم، قد دأبوا على أن يكونوا مستهدفين بعمليات الخطف. وبالإضافة إلى الصدمة من النزاع المسلح، فإن لاجئي فلسطين يعانون أيضًا من النزوح المتكرر ومن سوء الأوضاع الإنسانية. ومخاوفهم تتعمق وهشاشتهم تزداد عندما يكونون مستهدفين أو يتعرضون للقتل من قبل الخاطفين".
وقامت الأونروا بإعلام السلطات السورية بمقتل عبد الحفيظ وطالبتها بـ"إجراء تحقيق لضمان المساءلة الكاملة لمن تسببوا بهذا الحادث". معربة عن أسفها لـ"المعاناة الهائلة التي لا تزال تؤثر على المجتمعات المدنية في أرجاء سورية". مكررة وبـ"أشد العبارات"، مناشدتها لـ"كافة الأطراف ذات العلاقة بإنهاء كافة أشكال العنف والتقيد بالتزاماتها المنصوص عليها بموجب أحكام القانون الدولي والقيام بحل النزاع في سورية من خلال الحوار والمفاوضات".

18:23 2013/08/19 : أضيف بتاريخ







 
المرصد السوري المستقل